بتعاون مع جمعية فرنسية..ورزازات تحتضن أيام الورش الدولي و رهانات تحقيق التنمية المجالية

تحتضن الجماعتان الترابيتان ورزازات و ترميكت من 03 إلى 16 نونبر 2018، أيام الورش الدولي الذي يروم إلى وضع تصور شمولي للإقلاع التنموي لورزازات الكبرى، و ذلك بتعاون مع الجمعية الفرنسيةles ateliers internationaux “.

و يُعَدُّ تنظيم هذا الورش الدولي الأول من نوعه ببلادنا، مناسبة لالتقاء مجموعة من الخبراء المحليين و الدوليين لتبادل أفكارهم و تجاربهم في التنمية المجالية و بلورة مقترحاتهم للإشكاليات البنيوية المطروحة على ضوء المعطيات القطاعية الرسمية المتوفرة و مخرجات الاجتماعات التي تم عقدها مع المنتخبين و مسؤولي القطاعات الحكومية بالمصالح الخارجية بالمدينة، و كذا من خلال معاينتهم المباشرة للمجال الترابي موضوع الاشتغال، من أجل مناقشتها في ورشات عمل محددة ببرنامج سطرته اللجنة المنظمة لهذا الورش الدولي و التي هيئت كل الظروف المطلوبة لخلق جو للتفكير الجماعي لوضع تصور تنموي شامل على ضوء المعطيات الجغرافية، الطبيعية، السوسيو اقتصادية، الفنية، الهندسية و البيئية للمجال الترابي لورزازات الكبرى.

و سيشكل اللقاء المرتقب ليوم الخميس 15 نونبر الجاري، بقصر المؤتمرات بورزازات، ابتداء من الساعة الثامنة و النصف صباحا، المحطة الأبرز ضمن البرنامج العام للورش الدولي المذكور، حيث ستحضره السلطة الإدارية الإقليمية و رئيس جمعية الأوراش الدولية السيد Pierre-André PERISSOL و أعضاء المجلسين المنتخبين لكل من ورزازات و ترميكت، و كل ممثلي القطاعات الحكومية ذات الصلة بموضوع الورش الدولي و الفاعلين الإقتصاديين و الاجتماعيين بورزازات الكبرى، إضافة إلى لجنة الخبراء و المختصين الذين سيعرضون بشكل رسمي خلال هذا اللقاء و بتأطير من لجنة تحيكم دولي قائمة المشاريع المنبثقة عن أشغال الورشات، و التي ستكون إلى جانب برنامج عمل الجماعتين خارطة الطريق للنموذج التنموي لورزازات الكبرى مستقبلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد