بايدن يدخل على خط الهجوم الإلكتروني الواسع الذي استهدف وكالات حكومية ومسؤولين كبارا بأمريكا

توعد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، أمس الثلاثاء، بالرد على الهجوم الإلكتروني الواسع الذي استهدف وكالات حكومية ومسؤولين كبارا في الولايات المتحدة.

وحسب ما أفادت تقارير إخبارية، قال بايدن في مؤتمر صحافي: “لا يمكن أن ندع ذلك من دون رد”، مطالبا باتخاذ “قرارات مهمة” بحق المسؤولين عما حصل بهدف “محاسبتهم”، مضيفا أن “هذا الهجوم وقع على مرأى من دونالد ترامب”.

وتابع الرئيس الأميركي المنتخب أن “تأمين فضائنا الإلكتروني قد يكلف مليارات الدولارات. سأقوم بكل ما هو ضروري لتحقيق ثلاثة اهداف: أولا، تحديد مدى الأضرار وثانيا كيفية حصول ذلك وثالثا ما علي القيام به في الداخل، داخل إدارتي لحماية (الفضاء الإلكتروني الأميركي) مستقبلا”.

ووصف بايدن الهجوم الإلكتروني بأنه “خطر جسيم”؛ مشيرا إلى أنه “لا يزال قائما”، مؤكدا في الوقت نفسه “عدم وجود دليل على أنه تحت السيطرة”، وفق ما صرح ترامب في وقت سابق.

واخترقت حملة التسلل الإلكتروني، التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، ست وكالات حكومية على الأقل، وعرضت بيانات آلاف الشركات الأميركية للخطر، وبخلاف العديد من المسؤولين السياسيين وبعضهم داخل الحكومة الذين إتهموا موسكو بالوقوف خلف الهجوم، قلل الرئيس ترامب من حجم هذا الهجوم، وكذلك من المسؤولية المحتملة لروسيا عنه.

وكان وزير العدل الأميركي بيل بار، الذي سيغادر الحكومة قريبا، قد اعلن أن موسكو تقف خلف العملية. وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الحكومة الروسية هي من نفذ الهجوم على ما يبدو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد