بالصور مستشفيات بالبيضاء تتحول إلى بؤر سوداء أمام صمت وزارة الصحة

كشفت مجموعة من الصور تحصلت عليها المصدر ميديا، عن الوضعية المزرية التي يعيشها مستشفى بنمسيك بسيدي عثمان بالدارالبيضاء.

وكشفت الصور عن وضعية مراحيض وأنابيب وعفن على الجدران، وضعية وصفتها مصادرنا، بالمأساوية جدا، باعتبار كثرة المشاكل التي يعاني منها المستشفى في ظل ضعف التسيير وكثرت الأوساخ القذرة ونقص التجهيزات.

وأوضحت ذات المصادر، أن مستعجلات المستشفى اغلبها تعيش واقعا خطيرا، وتكفيك جولة سريعة في أروقة المستشفى لتجد واقع الاحتقان والتذمر على وجوه المرضى والزوار، مشددة على أن مشكل مستشفى بنمسيك ليس إلا الشجرة التي تخفي حقيقة وضعية مستشفيات الدار البيضاء  التابعة للمديرة الجهوية للصحة بالدار البيضاء سطات.

وتابعت ذات المصدار، أن أغلب مستشفيات البيضاء تعاني من ضعف البنية التحتية وقلة المعدات والأطر الصحية والبشرية ومن تردي الخدمات المقدمة للمرضى، الذين ينتمون، في غالببيتهم، إلى الطبقات المعوزة والفقيرة التي تلجأ إلى مستشفيات القطاع العام أملا في تلقي العلاج بأقل تكلفة ممكنة.

وأبرزت المصادر عينها، أن معاناة المواطنين تزداد حدة وهم يواجهون بتعسف حراس أمن خاص يعاملون المرضى بطريقة حاطة بالكرامة، لا تحترم شعور المريض، بالاضافة الى وضعية إشتغال الممرضات وحتى الأطباء الذين يجدون أنفسهم مواجهين بطوابير من المرضى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد