بالصور..مديرية عين الشق تواصل استعدادتها لاحتضان امتحانات البكالوريا

في سياق الاستعدادات المتواصلة للتحضير لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2020 على مستوى المديرية الإقليمية للوزارة بعمالة مقاطعة عين الشق، والمقرر إجرائها اسثتناءا في شهر يوليوز المقبل في ظل الظرفية الحالية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وفي إطار زياراتها الميدانية المواكبة للاستعدادات الجارية بمراكز الامتحانات، قامت الأستاذة بشرى اعرف المسؤولة الإقليمية للوزارة بعقد سلسلة من الزيارات التفقدية بمعية الفريق الإقليمي للاطلاع عن كثب على مختلف التدابير المنجزة أو في طور الإنجاز والتي من شأنها توفير الشروط اللازمة لاجراء الامتحانات في ظروف جيدة يسودها تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين وفي احترام تام لجميع الضوابط المتضمنة بمقرر وزير التربية الوطنية في شان مساطر امتحانات البكالوريا دورة 2020.


وحفاظا على صحة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية والأطر المشرفة على تنظيم مختلف الامتحانات، برمجت المديرية الإقليمية مجموعة من التدابير الوقائية تضمن السلامة الصحية لكافة المتدخلين والممتحنين وذلك من خلال :

▪ وضع الحواجز والتشوير الأرضي تفاديا للاكتظاظ بمداخل مراكز الامتحان.

▪ القيام يعمليات التطهير والتعقيم بجميع مرافق مراكز الإجراء (القاعات، المكاتب، المرافق الصحية، الممرات….)
▪ توفير الكمامات الواقية للمترشحين وجميع المتدخلين في العملية عند بداية الفترة الصباحية والفترة المسائية
▪ توفير مواد تعقيم الأيدي (المحلول الكحولي والصابون السائل).

▪ توفير أجهزة لقياس درجة حرارة المرتفقين.

▪ الحرص على احترام التباعد الاجتماعي بين المترشحين داخل قاعة الإجراء والمحددة في متر ونصف على الأقل من خلال التقليص من عدد المترشحين بالمركز على أساس ألا يتجاوز عدد المترشحين في القاعات العادية للمؤسسات التعليمية 10 مترشحين كما تم اعتماد فضاء مفتوح بالقاعة متعددة الرياضات إضافة إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية ليبلغ مجموع مراكز الإجراء 27 مركزا.

من جهة أخرى باشرت المديرية بتنسيق مع مراكز الامتحان في إعداد عدة رقمية موحدة تتضمن :

▪ ملصقات خاصة بالتدابير الوقائية التي يتعين على المترشحين التقيد بها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا خلال اجتياز امتحانات البكالوريا.

▪ ملصقات توعوية بخطورة الغش ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع الممتحنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد