بالصور :سيول واد الساقية الحمراء تهدد بهدم القنطرة وجعل مدينة العيون منكوبة

عاينت “المصدر ميديا” قبل قليل ارتفاع كبير لمنسوب المياه بقنطرة المسيرة الخضراء المتواجد بمدخل مدينة العيون  وذلك على إثر التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها عدة مناطق بالمملكة المغربية والتي همت أيضا عدة مناطق بالأقاليم الجنوبية خاصة المناطق المجاري التي تصب في وادي الساقية الحمراء .

ارتفاع مياه القنطرة خلق حالة من الرعب بين الساكنة وراجع الى الاذهان كارثة سنة 2016 التي تسببت في إنهيار سد المسيرة بعد الأمطار الغزيرة التي عرفتها منطقة حوزة و السمارة و الساقية الحمراء و إمتلاء عدد من روافد واد الساقية الحمراء ونتج عنها خسائر بشرية ومادية فادحة وعزل مدينة العيون عن شمال المملكة .

وحسب تصريح بعض ساكنة احياء العيون السفلى فإنهم يناشدون السلطات بالتدخل العاجل قبل وقوع كارثة اذ تسبب فيضان 2016 في تدفق المياه داخل منازلهم وتم نقلهم حينها الى احدى دور المواطن .

يشار الى ان ارتفاع منسوب المياه يتزامن مع اشغال ورش بناء سد جديد على وادي الساقية الحمراء، الذي سيكلف حوالي 350 مليون درهم، وينتظر منه ان سيحمي مدينة العيون من الحمولات الإستثنائية لهذا الوادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد