بالصور..سميرة سعيد تتألق بدار الأوبرا السلطانية مسقط

مسقط – محمد سعد

تألقت الفنانة المغربية سميرة سعيد، في حفلها بدار الأوبرا السلطانية مسقط مساء امس، واستمتع جمهور دار الأوبرا السلطانيّة بفقرات هذا الحفل الرائع بمزيج من أغانيها القديمة، والحديثة في حفل استثنائي، بعد مشاركتها في الاحتفال بيوم المرأة العمانيّة.

وأطربت الفنانة سميرة سعيد آذان جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط بباقة من أجمل أغانيها، القديمة والطربية التي حققت لها شهرة دولية، والجديدة التي واصلت خلالها التجديد، والتطور، لتجاري العصر وقد تجاوب جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط مع الفنانة سميرة سعيد التي غنت لهم بعض الاغاني التى طلبوها.

وحقّقت سميرة سعيد شهرة دولية، بأغانيها التي واصلت خلالها التجديد، والتطور، لتجاري العصر، فحقق ألبومها “قويني بيك” نجاحاً ساحقاً باعت على إثره أكثر من ست ملايين نسخة، كما حقّق ألبومها “قويني بيك” نجاحاً ساحقاً باعت على إثره أكثر من ست ملايين نسخة


وقد بدأت سميرة سعيد التي تعتبر من أقدم الفنانات العربيات، مشوارها الفنّي منذ سنتها الثامنة، عندما شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي، فلفتت إليها جميع الأنظار، لما تمتلكه من طاقة صوتيّة، كشف عنها الملحن عبدالنبي الجيراري في عام 1968، وبشّر بموهبتها، وقدّمها للوسط الفني لتؤدي العديد من الأغاني المغربية، وأصدرت، وهي في سنّ الحادية عشر الإسطوانة العاطفية الأولى لها، وكانت بعنوان “لقاء”، وقدّمت أغانيها الخاصّة “سبحان الاله” و”قيس وليلى” و”شكونا لأحبابنا” و”قل للمليحة” عند مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب”، ثم انتقلت إلى القاهرة في نهاية 1976 حيث بدأ تعاونها مع الملحنين الكبار، ومنهم محمد الموجي، وبليغ حمدي، ومحمد سلطان، الذي لحّن لها أغنيتها الأولى في القاهرة “الدنيا كده”، والثانية “الحب اللي انا عيشاه”.

وخلال مشوارها الطويل حصلت على أكثر من 40 جائزة في مختلف الفئات، ومن ضمنها جائزة أفضل فيديو كليب في العالم العربي بمهرجان القاهرة للموسيقى العربية لأغنية “ليلة حبيبي” في عام 2001، وجائزة أفضل فنانة بالشرق الأوسط لألبوم “يوم ورا يوم”، وحقّق ألبومها الموسيقي “قويني بيك” المطروح عام 2004 نجاحاً ساحقاً باعت على إثره أكثر من ست ملايين نسخة، ويكون بذلك أكثر ألبوم عربي مبيعاً في الشرق الأوسط والعالم، وحقّقت مبيعات تجاوزت العشرة ملايين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد