بالصور.. جهة الشرق تستقبل أول باخرة للحاويات بالميناء التجاري ببني أنصار

أشرف عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إلى جانب محمد خليل عامل إقليم الناظور، أمس الثلاثاء، على إستقبال أول باخرة محملة بالسلع رست بالميناء التجاري ببني أنصار، بحضور مجموعة من رؤساء المصالح اللاممركزة والمستثمرين، وممثلين عن شركة “مرسى ماروك”، وجمعية ائتلاف التجار بشمال شرق المغرب وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ على أن  عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق،  قال أن الميناء التجاري سيمكن المستثمرين المشتغلين في مجال التصدير والاستيراد من ربح الوقت، وأن عملية التفريغ لن تستغرق سوى 5 ساعات، عكس الموانئ الأخرى.

ويضيف البلاغ : “ودعا عبد النبي بعوي المستثمرين المغاربة الى دعم الميناء التجاري ببني أنصار، في حين زف خبر سارا إلى الجميع قائلا:”الميناء سيعرف خلال الأيام المقبلة، إنشاء معمل خاص بفرز الملابس المستعملة وسيوفر ما يزيد عن 800 منصب شغل، وان الملابس سيتم تصديرها إلى دول جنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية””.

هذا عبر رئيس جمعية ائتلاف تجار الشمال الشرقي بالمغرب، عن شكره الكبير لعبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق عن المجهودات الكبيرة التي يقوم بها من اجل تشجيع الاستثمار بجهة الشرق، في حين دعا المستثمرين إلى ضخ دماء جديدة بالميناء التجاري.

وتجدر الإشارة إلى  عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، كان قد عقد لقاء مع المدير العام للجمارك والضرائب غير المباشرة، بحضور وفد يمثل جمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب، خصص لتباحث المشاكل التي تعترض المستثمرين بجهة الشرق بسبب المساطر الجمركية، وكذا المعيقات والإكراهات التي تواجه قطاع التصدير والاستيراد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد