بالصور..الملتقى العربي للسياحة الصحية والتجميلية ينظم ورشة عمل وندوات ثقافية

شهدت قاعة المؤتمرات بوزارة الشباب والرياضة بالجزيرة بمصر، أمس الخميس، انطلاق المؤتمر الصحفي التحضيري، للإعلان عن الخطوط العريضة للدورة الأولى للملتقى العربي للسياحة الصحية والتجميلية، والذي من المقرر انطلاق فعالياتها في شهر فبراير المقبل تحت شعار “تجميل – استشفاء – علاج”.

وشهد المؤتمر حضور رئيس الملتقى من القطاع الطبي الدكتور إبراهيم كامل، أستاذ جراحة التجميل والجلد والليزر بجامعة عين شمس، ورئيس الملتقى من القطاع السياحي حسين جمال الدين وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمحلات السياحية الأسبق، الدكتور هاني البرغوثي رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة للملتقى، عزة خليل رئيس قطاع السياحة الداخلية سابقا بهيئة تنشيط السياحة، مجدي سليم وكيل وزارة السياحة الأسبق.

وأشار المنسق العام للملتقى المخرج سامح فارس ، إلى أن الملتقى يستهدف تسليط الضوء على ماتمتلكه مصر من أماكن فى السياحة العلاجية الإستشفائية، وحصولها على نصيبها العادل الذى يليق بمكانتها من هذا النوع من السياحة، حيث تمتلك مصر أكثر من 1400 مكان صالح للسياحة العلاجية والاهتمام ينصب على حوالي 5 مناطق فقط.

وألقى المؤتمر الضوء على مايتضمنه الملتقى من فعاليات، حيث يشمل العديد من ورش العمل والندوات التي تخص العلاج التجميلي والصحي والإستشفائي سيعلن عن تفاصيلها في الفترة القادمة، وذلك بهدف الإرتقاء بالسياحة الصحية ووضع حلول تكنولوجية لجذب السياح وتشجيع الإقبال على مصر كمقصد للسياحية العلاجية، إلى جانب تنظيم مجموعة من الرحلات لأماكن الاستشفاء فى مصر عقب إنتهاء الملتقى.

ودارت كلمات الضيوف حول أهداف المؤتمر التي يأتي على قمتها أبراز أهمية السياحة الصحية بكل مشتملاتها، مثل زراعة وتجميل الأسنان وجراحات التجميل وزراعة الشعر والجلدية وعلاج الشيخوخة، والعلاج بلدغات النحل، وأيضا السياحة الاستشفائية مثل العلاج بالرمال والعيون الكبريتية والمعدنية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على مقومات نجاح السياحة الصحية وكيفية النهوض بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد