بالصور..إنطلاق حملة التلقيح ضد وباء كوفيد 19 بالحوز

تم صباح يومه الجمعة 29 يناير الجاري بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بالحوز، تقديم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذه الجائحة.

واستفاد من حملة التلقيح عدد من الأطر الصحية والأمنية بالاظافة الى عدد من المواطنين المسوفون للشروط الموضوعة، في احترام تام للتدابير الوقائية، من ضمنها ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي وقواعد السلامة الصحية.

وتقرر إجراء حملة التلقيح بالإقليم بشكل تدريجي، مع منح الأولوية للعالم الحضري والمناطق التي تعرف تسجيل عدد كبير من حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكدت الدكتور مصطفى جادر ، المندوب الإقليمي للصحة بالحوز، في تصريح صحفي، أنه انطلقت بالإقليم حملة التلقيح ضد كوفيد-19 وذلك بعد التوصل بالكميات الكافية من اللقاح.

وأشار المسؤول الصحي إلى أن هذه الحملة تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن هذه الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى مهنيي الصحة والسلطات المحلية وقوات الأمن، والأطر التعليمية، وكذا الساكنة التي يفوق عمرها 75 سنة.

وكانت قد اتخذت مجموعة من الإجراءات التنظيمية، على مستوى جهة مراكش آسفي، لإنجاح حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بشراكة تامة وأساسية مع السلطات الجهوية والإقليمية.

وتشكل الحملة الوطنية للتلقيح فرصة حقيقية لمواجهة الجائحة، حيث تطمح إلى بلوغ تغطية بنحو 80 في المائة، كمعدل ضروري لضمان مناعة جماعية وعودة إلى الحياة العادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد