بالتنسيق مع جامعة الدول العربية.. الهيئة العربية للبث الفضائي تطلق حملة “لنتحدى كورونا”

دشنت اليوم الهيئة العربية للبث الفضائي الحملة الوطنية التي أطلقتها بعنوان “لنتحدى كورونا” على ما يزيد عن 15 قناة فضائية عربية بالتعاون مع الإتحاد العام للمنتجين العرب وبالتنسيق مع إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب- قطاع الاعلام الاتصال بجامعة الدول العربية، وحيث جاءت هذه الحملة إيماناً بأهمية العمل الإعلامي العربي المشترك في ظل الحالة الإستثنائية التي يعيشها العالم بالتصدي لجائحة إنتشار فايروس كورونا المستجد.

وبهذا الخصوص أشار الوزير المفوض د. فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية :

إلى أهمية هذه الحملة الإعلامية مؤكداً إهتمام الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومتابعتها المستمرة للإجراءات التي تقوم بها الدول الأعضاء في مواجهة هذه الجائحة مشيراً إلى أن معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية قد كلف كافة القطاعات والادارات في الأمانة بموافاته بتقارير دورية حيال هذا الملف لغرض المتابعة وتنسيق الجهود..

فيما أكد محمد العضايلة رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي أن هذه الحملة تأتي ضمن سعي الهيئة المتواصل للتواجد على الساحة الإعلامية العربية وتقديم كل ما يساهم في الإرتقاء بهذا القطاع بالإضافة لسعيها الدائم للمساهمة في تعزيز الوعي لدى المواطن العربي ومن ناحية أخرى تسليط الضوء على جوانب حياتية مضيئة في ظل الظروف العصيبة التي نمر بها ودعم الإنسان العربي في تجاوز هذه الجائحة، كما ثمن العضايلة الجهود الكبيرة التي بذلتها الشبكة العربية للبث المشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثلة بالدكتور مصطفى سلامة المنسق العام للحملة والمشرف على إنتاجها وتنفيذها وفريق العمل الذي إستطاع وخلال فترة قصيرة تنفيذ محتوى عربي متميز، الجدير بالذكر أن البرنامج تقدمه سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين، والكاتب ورئيس فريق الإعداد لهذا العمل د. حبيب حمود، والمخرج المنفذ للعمل يوسف شاهين، والتنسيق والاشراف وائل اللحام .

ومن جهته أشار الدكتور ابراهيم ابوذكري رئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب أن الحملة تتضمن تدشين منصة موحدة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي لتنشر الدول العربية من خلالها رسائلها التوعوية والتثقيفية ويقوم فريق الشبكة بمهمة إيصالها إلى الجمهور المستهدف ورصد ردود الفعل وجمع إستبيانات وتقديمها للدول لإتخاذ قرارات تطويرية مناسبة بما يخدم المجتمع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد