باكار: الإنزال الوطني لـ25 ألف إطار كان ناجحا بإمتياز

كشف عبد الله باكار عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأطر الحاصلون على شهادة الكفاءة المهنية و برنامج استكمال 25 ألف إطار من حاملي الاجازة من مختلف التخصصات، أن الإنزال الوطني الذي خاضه الأطر كان ناجحا بإمتياز.

 وأوضح باكار أن الإنزال الوطني الذي جاء بعد سلسلة إنزالات جهوية ومحلية، كان ناجحا بإمتياز، بعد ان عرف مشاركة أزيد من 600 إطار من مختلف التنسيقيات المحلية والجهوية، التي عبرت عن رفضها لسياسة الآذان الصماء التي تواجه بها من طرف المسؤولين الحكوميين.

وأضاف باكار أن الأطر الذين تكونوا لأكثر من سنة في مختلف التخصصات، وحصلوا على شهادة الكفاءة المهنية، تفاجؤوا بتماطل الحكومة في إدماجهم في سوق الشغل، كما هو منصوص عليه في إثفاق الإطار الخاص بهذا التكوين.

ويطالب أطر الكفاءة المهنية بتظهير الشهادة بمرسوم ينظمها، ومطالبة الحكومة بفتح باب الحوار الجاد من أجل الادماج المباشر واللامشروط للأطر في سوق الشغل.

وتجدر الاشارة إلى أن الحكومة أطلقت البرنامج ويتعلق باستكمال تأهيل 25 ألف من حاملي شهادة الإجازة من خلال تزويدهم بكفايات ذاتية ومهنية إضافية تمكنهم من فرص أكبر للاندماج في سوق الشغل، ويمتد على مدى ثلاث سنوات 2016 – 2018، ويتم منح إعانات مالية بمقدار 1000 درهم شهريا لكل مستفيد طيلة مدة التكوين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد