بؤرة لالة ميمونة تطيح بمندوب الصحة بإقليم القنيطرة

أقر وزير الصحة، خالد آيت طالب، إنهاء مهام مندوب الصحة بإقليم القنيطرة، محمود برحال.

وأعلن مقرر إعفاء مهام برحال، الذي تتوفر المصدر ميديا على نسخة منها، والذي يحمل تاريخ الجمعة 07 غشت الجاري، والموجه إلى الكاتب العام للوزارة وعدد من المسؤولين بها، بتحرير محضر إنهاء المهام وتوجيهه إلى مديرية الموارد البشرية قصد التسوية، إعفاء مندوب الصحة بإقليم القنيطرة، الذي عمّر في منصبه لأزيد من عشر سنوات، من مهامه.

ولم تتضمن الوثيقة المتداولة أي تعليل لأسباب الإعفاء، التي رجحت مصادر انها ترتبط بفشل المسؤول الصحي في التعامل بحزم مع الإجراءات الصحية التي إعتمدتها الوزارة للتصدي لجائحة “كورنا” بالإقليم.

وكان آيت طالب قد أوفد قبل أسابيع لجنة تفتيش إلى المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة للوقوف على أسباب تفجر البؤر المهنية، خصوصا بؤرة لالة ميمونة، التي يبدو أن تحقيقاتها حملت المندوب المعفى المسؤولية التقصيرية في الوضع الذي عاشه الإقليم.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسوق أربعاء الغرب، في وقت سابق، قد كشف أنه قرر متابعة بعض المسؤولين عن تسيير وحدات الإنتاج بثلاث وحدات لتثمين الفواكه الحمراء بمنطقة لالة ميمونة بإقليم القنيطرة، كما قرر متابعة بعض الأشخاص المكلفين بنقل العمال بهذه الوحدات، بناء على نتائج الأبحاث القضائية التي أمرت بها النيابة العامة بشأن ظروف وأسباب تفشي مرض كوفيد 19 بثلاث وحدات لتثمين الفواكه الحمراء بمنطقة لالة ميمونة بإقليم القنيطرة، والتي أبانت عن وجود شبهة الإخلال بالتدابير الوقائية والاحترازية المقررة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار الحالة الوبائية للمرض وضمان سلامة الأشخاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد