بؤرة “لالة ميمونة”…تدفع إلى المزيد من تشديد القيود بوزان والقنيطرة

باشرت السلطات المحلية، بمدن وزان والقنيطرة تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية ، عقب الإكتشاف الأخير لبؤرة وبائية إنتاجية بدائرة “لالة ميمونة” بمدينة القنيطرة.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة للمصدر ميديا، فقد تم تنصيب سدود امنية وتحريك دوريات مكثفة لمتابعة الوضع الصحي بالمدن المذكورة، إثر الوضعية “المقلقة” التي تعيشها عدد من المناطق والمدن المجاورة والمستقطبة لعمال شركات الفرولة التي سجلت أعدادا كبيرة من الإصابات ضمن مابات يعرف بـ “بؤرة لالة ميمونة”، التي فاق عدد مصابيه أزيد من 600 مصابا ومصابة.

وأكدت ذات المصادر أنه تم إغلاق المنافذ المؤدية لعدد من الجماعات المتواجدة بتراب مدن وزان والقنيطرة، وتشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بها خارج المنطقة 2 إلا للضرورة القصوى.

يشار أن السلطات العمومية أعلنت، مساء الجمعة الماضي، أنه تقرر ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة، مراكش، العرائش والقنيطرة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد