بؤرة صناعية جديدة تكشف عن إصابة أزيد من 50 عاملة بكورونا بأسفي

أدخلت بؤرة وبائية جديدة ساكنة مدينة أسفي ضمن موجة “فوبيا كورونا” بعد ان كشفت التحاليل المخبرية التي خضعت لها عشرات العاملات بمصنع لتصبير السمك بآسفي،  مساء يومه الخميس، عن اصابة 55 منهن بمرض كوفيد 19.

ووفق ما كشفت مصادر مطلعة للمصدر ميديا، فإن حالة من الإستنفار الصحي حركت سلطات المدينة التي سارعت إلى  تتبع المخالطين للحالات التي تم إكتشافها يوم أمس، من اجل توقف تمدد الفيروس داخل الإقليم.

وكشفت ذات المصادر أن مجموعة من العاملات طالبن في وقفة إحتجاجية أمام مقر الشركة  بإخضاعهن للتحاليل المخبرية للكشف فيما كن يحملن الفيروس من عدمه.

وإحتلت جهة مراكش آسفي المرتبة الثانية ضمن آخر المعطيات المتعلقة بالحالة الوبائية،  بعد ان سجلت 74 إصابة جديدة وإجمالي ناهز 2050 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد، بعد جهة طنجة تطوان الحسيمة انفردت لوحدها بتسجيل 84 إصابة جديدة ليصل عدد الحالات فيها إلى 2513.

وتوزعت إصابات فيروس كورونا لليوم على 8 جهات من المملكة بعد أن بلغ عدد هذه الاصابات في 16 ساعة الماضية 246 إصابة، ليصل العدد الاجمالي للحالات بالمغرب إلى 13215 حالة، حيث سجلت  جهة فاس مكناس شهدت 45 إصابة جديدة خلال الفترة بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، وحصيلة تلامس 1396 حالة، في حين سجلت جهة الدار البيضاء سطات عرفت تسجيل 31 حالة مؤكدة بالفيروس ، وبلغ إجمالي الإصابات فيها 3527 إصابة منذ بداية مارس الماضي إلى اليوم.

أما جهة الرباط سلا القنيطرة سجلت إصابة جديدة 13 ، في حين عرفت جهة العيون الساقية الحمراء 5 حالات جديدة بمجموع 604 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 246 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 13 ألفا و215 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 9158 حالة بعد تماثل 68 حالة جديدة للشفاء، وارتفع عدد حالات الوفاة إلى 230 بعد تسجيل حالة واحدة.

وبلغ العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 712 ألفا و312 حالة.

يشار أن المدينة بعد صمود طويل في وجه الوباء كانت قد سجلت 8 حالات إصابة، ضمنها ابني ممرضة تشتغل بقسم تصفية الدم بمستشفى محمد الخامس بآسفي تأكدت إصابتها  بالفيروس، إضافة إلى شقيقة زوجها ومنظفة بمستشفى محمد الخامس، ومريض نزيل بقسم طب الرجال، وثلاث حالات أخرى، بعد مخالطة سيدة أصيبت بكورونا وفدت من الجماعة القروية الثلاثاء بوكدرة، على مستشفى محمد الخامس بآسفي، قبل ان تنقل العدوى إلى المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد