ايطاليا تواصل طرد مغاربة بتهمة الإرهاب

 أقدمت السلطات الإيطالية، بعد حوالي أسبوع من طرد مهاجرين مغربيين من مدينة كتانيا من ذوي سوابق جرائم الحق العام، على طرد مهاجر مغربي آخر بتهمة الإرهاب.

واكدت مصادر صحفية أن مفوضية الشرطة بمدينة مودينا، قد اعلنت  أن عناصرها رافقت عشرينيا مغربيا إلى مطار الدار البيضاء المغرب بعد ثلاثة أشهر من خروجه من السجن لتورطه في جرائم جنحية مختلفة، تفعيلا  لمسطرة الطرد الفوري في حق المهاجر المغربي، والتي جاءت بناء على تقرير امني لمصالح السجون التي “حذرت من خطورته على الأمن العام”.

وأوضحت ذات المصدر أن المهاجر المغربي، كان قد قضى فترة سجنه في نونبر الماضي وكان قد اتجه إلى مدينة “ساسولو” حيث كان يتواجد مع بعض أقاربه هناك، إلى حدود الأيام الأخيرة حيث قامت فرقة محاربة الإرهاب بمفوضية شرطة مدينة مودينا بإيقافه ونقله إلى مقر المفوضية حيث تم إخباره بقرار طرده إلى المغرب.

هذا ويلاحظ منذ مطلع السنة الجارية ازدياد عدد المغاربة الذين تشهر إيطاليا في حقهم ورقة الإرهاب والخطر على الأمن العام حتى تقوم بتفعيل مسطرة الطرد الفوري في حقهم، حيث تعطي القوانين للسلطات المختصة الحق في طرد كل من توجه له تهمة الإرهاب بصفة مباشرة دون اللجوء إلى المسطرة القانونية العادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد