انهيار غير مسبوق لأثمنة البيع يخرج مربي الدواجن للإحتجاج امام وزارة أخنوش

ينتظر ان تخوض الجمعية المغربية لمربيي الدواجن AMEV، إضرابا يوم الخميس 4 أكتوبر 2018، أمام مقر وزارة الفلاحة والصيد البحري، إحتجاجا على ما وصفته بالإنهيار الغير مسبوق لأثمنة البيع بالضيعات.

وحسب ما افاد، بلاغ صادر عن الجمعية، فإن المجلس الوطني للجمعية المغربية لمربيي الدواجن AMEV، على خلفية اجتماعه ليوم 29 شتنبر 2018 بالسوالم بحضور اغلب اعضائه وكذا بعض المربين الغيورين والفاعلين في القطاع، و” تدارس الاوضاع الراهنة التي يعيشها القطاع وبالخصوص انهيار اثمن البيع في الضيعات الغير المسبوقة ( 7دراهم للكيلو غرام مع العلم أن التكلفة تفوق 10 دراهم للكيلوغرام ) والتي أدت بالمربي لتكبد خسائر فادحة متواصلة دفعت بالعديد منهم للاعلان التوقف الاضطراري والافلاس”، وبعد وقوفه على هذه الاوضاع المتأزمة وتحملا منها للمسؤولية التاريخية , فقد قرر خوض وقفة احتجاجية امام مقر وزارة الفلاحة، باعتبارها الوصية على القطاع, وذلك يوم الخميس 4 اكتوبر 2018 على الساعة العاشرة صباحا”.

وأضافت الجمعية أته ” وفي حالة عدم الاستجابة للمطالب المطروحة للوزارة من اجل التدخل اللازم لدفع المسؤولين المباشرين على الازمة لاجراء التصحيحات التوازنية والهيكلية اللازمة لتجاوز الأزمة و ضمان عدم تكرارها”.

وأكد المجلس مواصلته الاحتجاج امام مقر الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن(Fisa ) لكونها تضم جميع الشركاء في القطاع ( شركات اعلاف ومحاضن)، وذلك بعد 15 يوم من تاريخ الوقفة الاولى، و اجراء اعتصام امام معرض الدواجن بالدار البيضاء طيلة ايام المعرض في حالة عدم اتخاد إجراءات استعجالية لوقف هذا النزيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد