انعقاد دورة المجلس الجماعي للعيون وسط مشادات كلامية بين أعضاء المعارضة

العيون: المحجوب الأنصاري

انعقدت صباح اليوم الاربعاء الدورة العادية للمجلس الجماعي للعيون لشهر فبراير حيث صادق الاعضاء على مشروع دفتر الشروط والتحملات الخاص بالتدبير المفوض لسوق بيع المواشي بجماعة العيون، وكذلك المصادقة على مشروع اتفاقية معاوضة عقارية بمدرك بين جماعة العيون والمدير الجهوي للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء).وبالاجماع تمت المصادقة على مشروع تعديل القرار التنظيمي رقم 573 بتاريخ 19 يوليوز 2013 بشأن إحداث فرق المراقبين المحلفين المنوط بهم تنفيذ قرارات رئيس المجلس الجماعي في ميدان الشرطة الادارية كما تمت دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون وجماعة العيون ووكالة الإنعاش والتنمية الإقتصادية والإجتماعية للأقاليم الجنوبية لإنجاز مشروع بناء تجهيز فضاء لباعة القرب بالعيون – الشطر الأول.

وتم اطلاع الاعضاء خلال هذه الدورة وضعية النقل الحضري بالجماعة والهفوات التي تقوم بها الشركة المتنافي مع دفتر التحملات.

فيما تمت مناقشة عرض مكتب الدراسات حول المهمة الثانية لإعداد المخطط الجماعي لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها بجماعة العيون.

وصادق الاعضاء على مشروع اتفاقية التأهيل الحضري بين جماعة العيون وجهة العيون الساقية الحمراء من أجل إنجاز وتمويل التأهيل الحضري لشارع مكة والشوارع الموازية للمكتبة البلدية.

وكذلك المصادقة على توزيع المساعدات والدعم لفائدة بعض الجمعيات المحلية.وبالاغلبية صادق الاعضاء على برمجة فائض ميزانية التسيير لسنة 2018.

وعرفت الجلسة تجاذبات بين اعضاء من المعارضة المشكلة من حزبي الاحرار والعدالة والتنمية اثر قيام عضو معارض بالثناء على مجهودات رئيس الجماعة وبما قام به من منجزات قال عنها ” لو كنت رئيسا لن اقوم بتحقيق ماقام به ” .
وهذا الكلام لم يرق منتخبة من المعارضة لتكون مشادات كلامية قوية بين الاطراف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد