انعقاد الجمع العام التأسيسي لتنسيقية الكرامة للأساتذة الباحثين بالمغرب

انعقد بتاريخ 10 مارس الجمع العام التأسيسي لتنسيقية الكرامة للأساتذة الباحثين بالمغرب كحركة احتجاجية داخل جسم الجامعة المغربية لتوجيه رسالة إلى الحكومة وكل المعنيين حول الوضعية المزرية التي أصبح يعيشها في صمت الأستاذ الجامعي بسبب عدم قدرته وعجزه عن مواجهة تكاليف الحياة بشكل يحفظ له كرامته؛ويصون وضعه الاجتماعي التي تآكل مع مر السنوات بانزلاقه من الرتبة الرابعة في سلم الأجور الى الرتبة 54وهذا ما يبرر التئام أستاذة الجامعة المغربية في تنسيقية وطنية التي تم الإعلان عن ميلادها يوم 4 فبراير 2019 تحت اسم تنسيقية الكرامة للأستاذ الباحث مطلبها الوحيد والأوحد هو تحسين الوضعية المادية للاستاذ الباحث؛ وبالتالي فهي ليست بديلا عن النقابات؛ بل حركة احتجاجية لإثارة الإنتباه من أجل رد الإعتبار لمكانة الأستاذ الجامعي كقاطرة لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك ما أكده عبدالرحيم المودن المنسق الوطني لتنسيقية الكرامة في بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ أن هذه الحركة الاحتجاجية هي ولادة جديدة لتنسيقية الأساتذة المؤهلين سنة 1997 واستمرارا لها .

ويضيف البلاغ أنه ومنذ التاريخ المشار إليه أعلاه بادرت اللجنة التحضيرية لتنسيقية الكرامة بالإعداد المادي والمعنوي لعقد اجتماع ضم ممثلات وممثلي بمقر الاتحاد المغربي للشغل الأساتذة الباحثين لمختلف المؤسسات الجامعية الذين حضروا نيابة عن زميلاتهم وزملاءهم حاملين معهم عرائض موقعة تقارب الالفين توقيع كلها مجمعة على مطلب الزيادة في الاجور؛ومستعدة للمشاركة في كافة الأشكال الاحتجاجية المشروعة لتحقيق مطلبها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد