انطلاق مؤتمر “إنجازات المرأة العربية في ضوء التنمية المستدامة”

من المنتظر أن تنطلق فاعليات مؤتمر إنجازات المراة العربية في ضوء التنمية المستدامة تحت شعار “تنمية . أبداع .ابتكار”، في منتصف شهر ابريل المقبل والذي سيكون بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

ويسعى المؤتمر فى دورته الاولى الى تحقيق العديد من المحاور والأهداف، كما صرحت الدكتورة فاطمة ابراهيم رئيسة المؤتمر بأن “المؤتمر يسعى الى المرأة العربية بأيجاد حلول وبدائل للتعامل مع وعيها وثقافتها وتعايشها من خلال عدة محاور، وبوجود منظومة اعلامية لتطوير وعي المراة وتحفيزها لاهمية دورها في الدور السياسي وضرورة الحضور النسائي في مراكز اتخاذ القرار وايضا احداث التوازن بين الحياة الاسرية والحياة العملية ودعم روابط بين الزوجين للوصول الى الاستقرار الاسري.

وأضافت الدكتورة حنان ابراهيم نائبة رئيسة المؤتمر والمنسقة العامة، بأن التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مؤثرة على المرأة والاسرة وبالتالي أصبحت ضرورية في تفعيل نسبة مشاركة المراة العربية في العمل والاستفادة من صناعة التحول الرقمي وبناء المراة العربية في الثورات الصناعية التكنولوجية القادمة.

في ذات السياق، اكدت مسؤولة العلاقات العامة في المؤتمر نصرة ادريس، أن التواجد العربي فى المؤتمر يلقي بظلاله في تفعيل دور المراة في المجتمع العربي والحياة البرلمانية القادمة وان المؤتمر يسعى لايجاد بدائل وطروحات من خلال المحاور والأهداف الذى يسعى على تأكيدها من خلال ورش العمل التي ستتم طبقا للأسس والقواعد المبنية على منهجية تطوير أداء المرأة وتابع المستشار الاعلامي للمؤتمر سامح فارس، ان المؤتمر سيكون على مستوى لأئق بالحضور والذي سيسعى الى تكريم العديد من رموز نجاحات المرأة فى كافة الميادين التى تعمل بها وسيطلق المؤتمر هاشتاج دعم المراة المصرية والعربية في ضوء التنمية المستدامة وأكد المدير الاداري للمؤتمر ايمن رزق أن ادارة المؤتمر قامت بتوقيع العديد من البروتوكلات العلمية والفنية والصحية مع العديد من الهيئات والسفارات لتفعيل اهداف ومحاور المؤتمر من خلال منظومة متكامل واكد عوني الهوارى مقرر المؤتمر انه سيصاحب المؤتمر معرض للمراة العربية بأنجازتها في كافة المجالات التى تشارك بها بجانب حضور مستوى رفيع من صفوة المجتمع وتغطية متميزة من التغطيات الاعلامية للمؤتمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد