انطلاق فعاليات مهرجان الفيلم الوثائقي بالعيون

العيون : المحجوب الانصاري

افتتح مساء يومه الخميس بالعيون مهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني والذي يمتد إلى غاية الاحد المقبل وتعرف فقراته ندوة حول موضوع ” الفضاء الصحراوي في السينما ” وانطلاق عرض المسابقات الرسمية للفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان حيث يتنافس عليها سبعة انتاجات سينمائية سيكشف عن الفائز يوم الاحد زوالا.

وفي كلمته الافتتاحية سيدي محمد الادريسي رئيس نادي منتجي السمعي البصري بالصحراء ان المهرجان مكسب فريد يهتم بتراثنا وهويتنا تحقيق مكاسب منها الانتاجات مهمة وعدد الحاصلين على صفة مخرجين كما يخصص المركز مبلغ 15 مليون درهم لدعم الثقافة الحسانية ” وأضاف الادريسي ” ان النادي سيوقع مع الوزارة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني دورة تكوينية في المجال السينمائي لمدة ثلاث سنوات ستوقع في الاسابيع القليلة القادمة ” المهرجان في نسخته الرابعة عرف حضور وازن لصانعي الفن السابع بالاقاليم الصحراوية كما عرف تكريما لبعض الوجوه السينمائية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد