انطلاق فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة

الداخلة : المحجوب الأنصاري

انطلقت مساء الاثنين بساحة الحسن الثاني بمدينة الداخلة فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم الذي تستمر أشغاله إلى الاربعاء المقبل، حيث تحل السينما الكوبية ضيف شرف على المهرجان حيث تم عرض فيلم ” ابناء الرمال ” للمخرج غالي كريميش وبعده فيلم “مسعود سعيدة وسعدان” للمخرج ابراهيم شكيري.

المهرجان ينظم تحت الرعاية السامية الملكية من طرف جمعية التنشيط الثقافي والفني في الأقاليم الجنوبية حيث اكد من خلاله رئيس الجمعية شرف الدين زين العابدين ” ان الدورة تعد فضاءا للقاء والنقاش للمبدعين باريحية ووفي لفلسفته في تقريب السينما لساكنة الداخلة. كما يستضيف المهرجان باقة من الافلام الكوبية التي هي ضيف شرف “.

وتعرف دورة هذه السنة من المهرجان انفتاحًا على تجارب سينمائية عالمية من أفريقيا وأوروبا وآسيا وأميركا اللاتينية، من أبرزها السينما الكوبية الممثلة في وفد يضم مخرجين وممثلين ومنتجين وسيشهد المهرجان حسب المهرجان تكريم كل من الممثلة الكوبية إبارا ميرثا، والمخرج المغربي كمال كمال والممثلة فاطمة الزهراء بناصر.

كما سيكون جمهور مدينة الداخلة على موعد مع عروض سينمائية تحت الخيام في ساحة الحسن الثاني تتضمن آخر الإنتاجات السينمائية المغربية بحضور مخرجيها ونجومها، إضافة إلى إنتاجات سينمائية تمثل كل من “كوبا، البرازيل، إيران، الهند، تركيا، الفلبين، لبنان، مصر وهنغاريا، سيتم عرضها في كل من قصر المؤتمرات ودار الثقافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد