انطلاق فعاليات الدورة 20 من رالي المغرب بمدينة فاس

انطلقت أول أمس الخميس 4 أكتوبر، بمدينة فاس فعاليات الدورة 20 من رالي المغرب والثانية من قبل ODC Events والتي ستستمر إلى غاية 9 من نفس الشهر.

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين، فتتميز هذه النسخة بمشاركة أبطال عالميين يمثلون 39 دولة من مختلف القارات كالقطري ناصر العطية الفائز بالدورات الخمس الأخيرة من الرالي و حامل لقب رالي دكار 3 مرات، والفرنسي بيتر هانسل، الإسباني كارلوس ساينز، ناني روما.

وأوضح ذات البلاغ أن الجديد هذه السنة هو مشاركة الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا 1 والفائز بسباق 24 ساعة بلومان الفرنسبة والذي سيشارك لأول مرة في رالي كروس كنتري على متن سيارة تويوتا هايولكس، وكذلك الدراج الأسترالي طوبي برايس حامل لقب النسختين الاخيرتين من رالي المغرب ورالي دكار.

وبالنسبة للمشاركة المغربية في هذا الرالي، يضيف البلاغ، وتحديدا في صنف السيارات فئة Open فتتمثل في التنائي المغربي المكون من السائقة سعاد مقتدري وملاحتها فنان فردوس وهي المشاركة الأولى لفريق نسوي مغربي في تاريخ رالي المغرب، أما في صنف الدراجات فسيشارك المغربي عبد الغني الوافي.

وأفاد البلاغ أنه إضافة إلى القطري ناصر العطية، فسيشارك في هذه النسخة العديد من المتسابقين العرب كالسعودي يزيد الراجحي والقطري محمد المير وأحمد فهد الكواري والعماني عبد الله الزبير.

وستتضمن المراحل الخمس لرالي المغرب العديد من التحديات الملاحية المتنوعة كالكثبان الرملية والمسارات الحصوية والوديان مما يجعل من هذا الرالي أهم محطة إعدادية قبل رالي دكار الشهير.

تجدر الإشارة إلى أن مدير رالي المغرب الفرنسي دافييد كاستيرا سيعمل على جعل هذه النسخة من رالي المغرب كأرضية اختبارية وإعدادية لجميع التقنيات والأمور الفنية الجديدة التي ستطبق برالي داكار المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد