انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني لإقليم اشتوكة أيت باها

انطلقت فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني لإقليم اشتوكة أيت باها بالمركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى مساء أمس الخميس 26 أبريل 2018 ، بحضور كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية، ورئيس المجلس البلدي لبيوكرى وعدد من الفعاليات الجمعوية وذلك ما أكد بيان صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وافتتحت فعاليات هذه الدورة بزيارة للأروقة: رواق معرض الكتاب والمعرض الخاص بالمدرسة العتيقة اكونكا، ومعرض الخاص بلوحات الخط العربي واللوحات القرآنية.

وفي كلمة له بالمناسبة ثمّن الدكتور لحسن رغيبي رئيس المجلس العلمي المحلي جهود القائمين على المهرجان، والتطور الذي تعرفه دوراته كما نوه بكل الهيئات الداعمة لهذه التجربة المتميزة في الاقليم. واعتبر المتحدث خلال الجلسة الافتتاحية أن المهرجان يجسد اهتمام المغاربة بالقران الكريم عبر ربوع الوطن، والعناية التي يوليها صاحب الجلالة للقران الكريم واهله.

من جانبه قال الدكتور محمد ايت محند المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية باشتوكة ايت باها ان التظاهرة ماضية في التطور و أضاف أن وزارة الاوقاف تساند كل الأنشطة التي تهتم بالقران الكريم وترسخ قيمه السمحة.

وأكد هشام الرافعي في كلمة له عن إدارة المهرجان المشكلة من الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع اشتوكة، وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة، (أكد)على التطور والنجاح الذي يعرفه المهرجان القراني في كل دورة من دوراته، وعلى الأهداف التي يسعى المهرجان الى تحقيقها أهمها المحافظة على الثوابت الدينية والوطنية وربط الناس بالقران الكريم وتشجيع الفئات الصغرى والشباب على حفظه و ترتيله .

وعرفت الجلسة الافتتاحية اجراء الدور النهائي للمسابقة الإقليمية لحفظ و تجويد القرآن الكريم بين 7 تلاميذ يمثلون مختلف مؤسسات الاقليم، كانوا قد تأهلوا في اقصائيات سابقة وسط حضور غفير بفضاء المركب الثقافي سعيد اشتوك،و هم/ زكرياء اليعقوبي، ايمان صبان، زياد البودراري، اسماء اعطار، عثمان املاس، محمد الحسني، عائشة مواق .وتكونت لجنة التحكيم من الاساتذة لحسن محا، وعبد الكريم البوبكري والحسين زيدان.

والى جانب تتويج الفائزين في المسابقة النهائية لحفظ القرآن وتجويده سيشهد الحفل الختامي ايضا تكريم فقيه المدرسة العتيقة اكونكا الفقيه الجليل سيدي الحاج الحسين ابو الحق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد