انطلاق عملية مليون محفظة واستفادة مايفوق 21 الف تلميذ وتلميذة بالعيون

انطلقت بالعيون عملية توزيع مليون محفظة برسم الموسم الدراسي 2022/2023 ، حيث سيستفيد منها 21045 تلميذ وتلميذة من ضمنهم 426 بالمجال القروي، البرنامج بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم العيون بإعتماد مالي يناهز 1.647.083.00 درهم وجماعة العيون 200.000.00 درهم والمجلس الإقليمي 200.000.00 درهم.

وعن العملية يقول علي بولسان رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية ” تدخل العملية في الشروط والترتيبات التيسيرية للتمدرس خاصة الفتاة بالعالم وتندرج هذه العملية في اطار المبادرة الملكية مليون محفظة والتي تاتي في سياق الدعم الاجتماعي لفائدة تلاميذ المدارس وكذا تشيجع هؤلاء على الانخراط الايجابي في التحصيل العلمي ، والاقبال على التمدرس وهذه العملية التي تقوم بها الجهات المنتخبة والسلطات المحلية وإدارة التربية الوطنية تهدف الى توفير المستلزمات التعليمية والمدرسية التي تنعكس ايجابا للحد من ظاهرة الهدر المدرسي وهي العملية التي يسهر عليها المسؤولين التربويين والعمل على محاربتها والارتقاء بالمدرسة عمومية او خاصة الى المستوى المطلوب وتطلعات جلالة الملك “.

وقد دخلت العملية الفرحة على نفوس المستفيدين خاصة وانها تاتي في وقت ترتفع فيه اسعار اللوازم المدرسية والتي اثقلت كاهل العديد من الاسر حسب قول العديد من اولياء المستفيدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد