انطلاق عملية توزيع الأفرنة الغازية بالولجة

أعطى محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، انطلاقة عملية توزيع الأفرنة الغازية على الصناع التقليديين بالولجة_سلا، بحضور كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وكاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، زوال أمس الخميس 25 يوليوز 2019.

وكشف بلاغ صحفي أن الوزير أكد على وجود استراتيجية دقيقة تهم الرفع من مكانة الصانع التقليدي بالمنطقة و كذا الحفاظ على الفضاء الايكولوجي للولجة، كما أبرز الدور المهم للمنطقة في جذب عدد مهم من السياح الأجانب والمغاربة، خصوصا الباحثين عن ابداعات مغربية تقليدية في صناعة الفخار وفنونه المتنوعة.

وأضاف البلاغ أنه وبخصوص مشروع الأفرنة الغازية أشار الوزير الى الأهمية القصوى لهذه الأفرنة في توفير ظروف انتاج أكثر مهنية وكذلك للتخفيف من آثار التلوث الناجم عن وحدات الخزف والفخار وتحسين ظروف اشتغال حرفيي قطاع الفخار والخزف بموقع الولجة عبر دعمهم في اقتناء أفرنة غازية تحترم معايير المحافظة على البيئة وكذا مواصفات الصحة والسلامة.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة  الولجة، تشتهر بإنتاجها المميز من المصنوعات الفخارية عالية الجودة، وبالدقة الابداعية في تصنيع منتوجات الفخار المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد