انطلاق عملية التصويت بموريتانيا لاختيار خليفة محمد ولد عبد العزيز

فتحت مراكز الاقتراع بموريتانيا، اليوم السبت، أبوابها في وجه الناخبين الموريتانيين للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز.

وأكدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن الناخبون الموريتانيون البالغ عددهم أزيد من مليون ونصف المليون المسجلين ضمن سجلات الناخبين، سيدلون بأصواتهم في 3870 مكتبا موزعة على 16 دائرة انتخابية، من بينها 45 مكتبا مخصصا للموريتانيين المقيمين بالخارج.

وسيدلي الناخبون المدنيون وأفراد القوات المسلحة وقوات الأمن بأصواتهم في اليوم نفسه، وذلك بعد أن كانت هذه الفئة تتوجه إلى صناديق الاقتراع يوما واحدا من قبل موعد الانتخابات، وذلك بموجب قانون تنظيمي يتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية.

وتستمر عملية الاقتراع إلى غاية الساعة السابعة من مساء اليوم السبت.

وسيصوت الناخبون على الرئيس الجديد من بين ستة مرشحين، وهم القائد السابق لأركان الجيش الموريتاني، الجنرال المتقاعد محمد ولد الشيخ محمد أحمد (ولد الغزواني)، وسيدي محمد ولد بوبكر بوسالف، وبرام الداه اعبيد، ومحمد ولد سيدي مولود، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحاميدو بابا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد