انطلاق المهرجان الوطني للصحراء وسط احتجاج الفعاليات باسا

قوبل المهرجان الوطني للصحراء بآسا باحتجاجات من لدن نشطاء من ساكنة المدينة واعضاء المجتمع المدني الحقوقي والسياسي حيث رفعوا شعارات منددة بالاحتلال الاسرائلي لفلسطين تزامنا مع زيارة وفد يهودي يضم الحاخام الأكبر ابراهام ومستشارة نائبة الاتحاد العالمي ليهود المغرب سام بن شتريت .

وحسب قول المحتجين بأن جهة كلميم وادنون تعرف زيارات متتالية لوفود يهود مغاربة منذ مطلع السنة الجارية وندوات تستحضر تاريخ اليهود بالمنطقة .

للاشارة فقد انطلقت أمس الجمعة بأسا فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للصحراء الذي ينظمه المنتدى الوطني لحقوق الشباب المغرب تحت شعار “التراث المادي واللامادي ورهانات النموذج التنموي الجديد”.

ويهدف هذا المهرجان، الذي يستمر إلى غاية 5 يونيو الجاري، بدعم من عمالة إقليم أسا الزاك، والمجلس الإقليمي لأسا الزاك، وجماعة أسا، وتحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى تسليط الضوء على التراث الثقافي المادي واللامادي، وإبراز مكانة التراث ضمن منظومة حقوق الإنسان، وكذا دعم روح المقاولة من أجل تطوير الشراكات الصغرى والمتوسطة محليا وجهويا ووطنيا.

وأكد رئيس المنتدى الوطني لحقوق الشباب المغرب، يونس وادي، في كلمة افتتاحية، أن من بين أهداف هذا المهرجان الجديد بإقليم أسا الزاك وجهة كلميم وادنون، إبراز المؤهلات الثقافية والسياحية والإيكولوجية والفلاحية التي تزخر بها المنطقة، والتعريف بالتراث الأمازيغي والحساني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد