انطلاق اللقاءات الجهوية التشاورية لوضع استراتيجية الاقتصاد الاجتماعي

أطلقت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، سلسلة مشاورات في إطار دراسة لوضع استراتيجية وطنية جديدة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني “رؤية 2028” مع مختلف الفاعلين ذوي الصلة بالقطاع على مستوى جهات المملكة وذلك ما أكده بلاغ توصلت جريدة المصدر ميديا بنسخة منه.

وانطلقت أولى تلك المشاورات من الجهة الشرقية بمدينة وجدة يوم الأربعاء 27 يونيو 2018، بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، و كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي. وتم تنظيم لقاء تشاوري حول الدراسة المتعلقة بإعداد “الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني” بمشاركة الفاعلين في الاقتصاد الاجتماعي بالجهة، وذلك بالموازاة مع المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنظم بالجهة في دورته الثانية.

وستنظم باقي اللقاءات التشاورية عبر محطات وفق برنامج خاص، حيث ستنظم المحطة الثانية في جهة الرباط سلا القنيطرة، بمدينة الرباط يوم الأربعاء 4 يوليوز 2018، والمحطة الثالثة في جهة الدار البيضاء الكبرى، بمدينة الدار البيضاء يوم الخميس 5 يوليوز 2018، أما باقي المحطات فسيتم الإعلان عنها لاحقا.

وتهدف سلسلة المشاورات إلى إعداد استراتيجية وطنية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال إشراك مختلف الفاعلين الترابيين في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من تعاونيات وجمعيات وفاعلين مؤسساتيين، وشركاء ماليين، وغيرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد