انطلاق الدورة العاشرة لمهرجان مقامات بسلا

 تنطلق الأربعاء فاتح ماي أنشطة الدورة العاشرة لمهرجان مقامات، في القاعة الكبرى لجماعة سلا، بحفل تراثي مشترك بين الطرب الغرناطي الجزائري والملحون المغربي مع تقديم كتاب بنت العرعار للأديبة أمينة بنعلي .

وتشهد على التوالي فضاءات الزاوية القادرية ـ رواق باب فاس ودار بلقاضي والخزانة الصبيحية ، ما بين الخميس 2 ماي والسبت 3 ماي ، سلسلة من الأنشطة الفنية التراثية ، إلى جانب جلسات مفتوحة حول ذاكرة سلا، وتقديم وتوقيع عدد من الإصدارات في مجالات الإعلام والصحافة والشعر والقصة والنقد الأدبي .

أما حفل الاختتام فسيحتضنه مسرح محمد الخامس مساء السبت 4 ماي ، في لقاء بين الطرب الغرناطي الجزائري، والصوفية الحمدوشية والعيساوية، مع تقديم كتاب من الموسيقى الأندلسية للفنان الرائد المرحوم مولاي أحمد الوكيلي، ومن الفنانين والأدباء والإعلاميين المشاركين في الفقرات المذكورة ، الفنان يزيد المحمودي مايسترو جوق الباشطرزية من مدينة القليعة الجزائرية ، وجوق الملحون رفقة الفنان عدنان السفياني والمطرب يحيى صابر رفقة عازف العود يمان، والفنان عبد الرحيم العمراني رئيس المجموعة الحمدوشية،والفنان عبد الهادي بنغانم رئيس المجموعة العيساوية، والفنانة سعاد الغريسي رئيسة مجموعة الأذكار النسوية .

وفي الشق الفكري والأدبي ، يشارك كل من الإعلامي جمال محافظ ، والأدباء محمد رمسيس، عبد العزيز بن عبو ، حسنية الدرقاوي ، محمد السعديين ،الناقذ أحمد زنيبر،المسرحي كريم الفحل الشرقاوي.

وتتميز جلسات ذاكرة سلا ، بمشاركة كل من عائشة بلعربي ، نجاة المريني ، محمد الجم ، محمد التهامي الشاهدي ، ورافي المالح ، كما تحتفي الدورة بعدد من الفعاليات السلاوية ، من بينها الفنانين ، أحمد الناجي ، محمد تويرتو ، وشيخ المديح والسماع علي القادري ، والناشط الجمعوي محمد النجار .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد