انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج

تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج يوم غد الجمعة في 139 مقرا انتخابيا تتوزع على 124 دولة حول العالم وذلك لمدة ثلاثة أيام.

وستجري الانتخابات الرئاسية في السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بدول العالم باستثناء أربع دول هي سوريا وليبيا واليمن والصومال نظرا للظروف الأمنية الغير المستقرة التي تعيشها.

ويخوض غمار الانتخابات الرئاسية المصرية مرشحان هما الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي والمرشح لفترة رئاسية ثانية، ورئيس حزب الغد الليبرالي المهندس موسى مصطفى.

ودعت الوزارة الخارجية المصرية المواطنين المصريين المقيمين في الخارج إلى المشاركة في الانتخابات مؤكدة انتهاء الاستعدادات والتحضيرات لعقد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية قامت بجهود كبيرة لتشجيع المصريين على ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة السياسية من خلال التصويت بالانتخابات الرئاسية كما عملت على توفير كافة الإمكانات والتجهيزات اللازمة من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية “بأقصى قدر ممكن من الكفاءة والشفافية والحيادية وفي إطار توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد