انتهى منتدى كرانس مونتانا وماذا بقى للمدينة ؟ كل شىء مستورد من السيارات الى عاملات النظافة

الداخلة : المحجوب الأنصاري

اختتامت فعاليات النسخة الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة بعد يومين استضافت خلالهما المدينة العشرات من الشخصيات الإفريقية والمئاة من الفعاليات الوطنية، وتم توشيح ستون شخصا بجوائز المنتدى لكن ماذا ترك المنتدى للساكنة؟.

“يجب ان ننظر للمنتدى من الجانب الاقتصاديوالسياسي أيضا، حيث نحن اليوم أمام النسخة الخامسة، الا أننا نرى نفس الوجوه تتكرر للمشاركين وورشات فارغة من الحضور، وبالتالي يغيب تنمية فكرية بل فقط استنزاف لمالية خزينة الدولة ” يقول “محمد احمد.ط”من فعاليات الإقليم.

فالغريب أن مداخلات البعض خلال الورشات مستمدة من ( الحاج غوغل ) حيث معروضة لجميع المتصفحين للانترنيت مثلا سياسة الدولة الصحية “هناك استنزاف مبالغ مالية التي لاتنعكس على الاقليم مثلا سيارات الكراء يتم استقدامها من خارج المدينة وحتى عاملات النظافة يتم جلبهن من الرباط والدار البيضاء الى جانب الامن الخاص وغيرهم، بالتالي كل شيء مستورد “يضيف” عبد الله .ف ” صاحب شركة
كل شىء مستورد ولايتم اشراك الشركات في جوانب من المنتدى قصد تحسين الدخل واكتساب التجربة “كل المنشورات واللافتات وسيدات الاستقبال بالبهو تم استقدامهم من الرباط رغم أن المدينة لديها معاهد للتكوين في الاستقبال وتخرج سنويا العشرات وهذا التغيب للفعاليات المحلية”يقول ” سعيد.ذ .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد