انتهاء أشغال بناء وتجهيز أكبر مستشفى ميداني على المستوى الوطني والإفريقي بالبيضاء

انهت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء – سطات بتعاون مع مجلس الجهة ومجلسي الجماعة والعمالة، وبالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة، أشغال تهيئة المستشفى الميداني المؤقت بالمكتب الدولي للمعارض بالدار البيضاء الذي يعد أكبر مستشفى على المستوى الوطني والإفريقي، وذلك على مساحة تقدر بحوالي 20 ألف متر مربع، لاستقبال المرضى المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وحسب ما أفادت مصادر محلية فإن المرفق يتوفر على أزيد من 700 سرير موزعة على أربعة أجنحة، كل واحد منها مزود بنظام معالجة الهواء مرتبط بنظام التبريد، إضافة الى عدد من المراحيض والدوشات، مع تثبيت نظام الحراسة بالكاميرات بالنسبة لجميع الأسِرَّة، مع تخصيص فضاء على شكل ” قرية” للطاقم الصحي يشمل 20 غرفة للأطباء المكلفين بالحراسة، إضافة إلى مراحيض خاصة بهذا الفضاء، وأربعة مكاتب وقاعات للفحوصات والتدخلات الطبية المختلفة، وفضاء للعزل الطبي يضم 6 غرف، بالنسبة للحالات الحرجة.

ويندرج تشييد هذا المستشفى، في إطار تقوية الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها المملكة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتتوزع المساحة الإجمالية للمستشفى إلى أربعة مباني كبيرة، بحيث يكون لكل مبنى طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها.

ويضم المستشفى فضاء خارجيا، مخصصا لفحص الحالات المشتبه إصابتها بكوفيد 19، وغرفة تتواجد بها ثمان أسرة يمكن أن تستوعب 16 سريرا، بالإضافة إلى 20 غرفة حراسة ، حيث سيقيم طاقم التمريض حتى لا يكونوا ناقلا للفيروس خاصة إلى أسرهم .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد