انتقادات تطال مريام فارس بسبب فيلمها الوثائقي على “نت فليكس”

أعلنت الفنانة اللبنانية مريام فارس، عن خبر فيلم وثائقي لها يوثق معاناتها مع الحظر والحمل، بعنوان: “رحلة ميريام فارس”، والذي سيطرح عبر منصة “نت فليكس”، بالعربية الشهر المقبل.

وقد أرفقت “فارس”، هذا الخبر بمجموعة من الصور تحمل عنوان “غدارة يا دنيا”، عبر حسابها الرسمي على منصة الإنستجرام للتواصل ونشر الصور واستعراضها.

ومنه انهالت التعليقات والآراء حول الموضوع، حيث انقسم الجمهور بين مؤيد للفكرة ومتحمس لها، وبين معارض للفكرة يرى أن حياة ميريام فيها من الرفاهية ما يكفي لطمس الهموم، بل هناك من أجزم على أن الفيلم لا معنى له معتبراً أن ميريام لا تعيش من المعاناة ما يكفي لإنتاج فيلم يعكسها.

وقال أحمد سعد الدين، ناقد فني مصري، بخصوص الموضوع: “مريام فارس فنانة موهوبة، ولكن هل يصلح لأي فنان أن توثق فترة من حياته على شكل فيلم وثائقي؟”.

وأوضح سعد الدين،  من خلال قناة العربية، عن أن ردة الفعل التي صدرت من الناس كانت طبيعية لأنه يرى أن معاناة الفنانة مريام مع الحمل لا تختلف عن معاناة أي امرأة أخرى، بل وحتى أزمة كورونا كانت فترة صعبة على الجميع.

وفي ذات السياق طرح سعد الدين مجموعة من الأسئلة المترابطة جاءت على النحو التالي:

  • ما هي المحطات التي مرت منها ميريام فارس تستحق أن توثق في فيلم؟
  • وما هي الصعوبات العادية والطبيعية التي تواجهها  الفنانة والتي تميزها عن الآخرين؟

وأشار إلى أن صناعة فيلم عن حياة الفنانة فيروز، سيكون أفضل بكثير على اعتبار أن تلك الأخيرة مرت من محطات مهمة تقدر بستين عاماً، مليئة بالدراما التي تصلح إلى أن توثق في فيلم وثائقي.

وختم سعد حديثة قائلا: “لو لم يناقش الفيلم غير هاتين النقطتين (معاناة الحمل والكورونا)، فلن ينجح، وإلا سنكون أمام فيلم ما هو إلا وسيلة دعاية لا أكثر ولا أقل ترفع بالفنانة إلى قائمة الصدارة في مواقع التواصل الإجتماعي”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد