انتخاب جهة الشرق عضوا في مجلس إدارة الجمعية الدولية للجهات الفرنكوفونية

انتخب مجلس جهة الشرق عضوا في مجلس إدارة الجمعية الدولية للجهات الفرنكوفونية، بصفتها رئيسة منتدى الجهات الإفريقية، الذي تم تأسيسه مؤخرا على هامش الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي” التي احتضنتها مدينة مراكش.

وجاء انتخاب الجهة الشرقية لهذه العضوية بعد مشاركة كل من عبد النبي بعوي، رئيس مجلس الجهة، ونائبه خالد سبيع، في أشغال الجمع العام للجمعية الدولية للجهات الفرنكوفونية، المنعقد في العاصمة السينغالية دكار، وذلك تتويجا لأدائها في مجال التعاون اللامركزي الذي سيكون موضوع اللقاء الدولي المنظم بجهة الشرق يومي 25 و26 من شهر مارس 2019.

وكان ملتقى الجمعية الدولية للجهات الفرنكوفونية مناسبة لعقد لقاءات ومشاورات مع ممثلي الإدارات الترابية من مختلف الدول المشاركة حول أهمية التعاون، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال التدبير اللامركزي.

هذا، وتأسست الجمعية الدولية للجهات الفرنكوفونية عام 2002 والتي تهدف إلى إطلاق تعاون وتبادل للمعلومات بين تجارب الجهات والأقاليم، والجماعات الجهوية الفرنكوفونية في مجالات اشتغالها وتتمتع بصفة المستشار الخاص لمنظمة الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد