امتحانات الباكلوريا بجهة العيون الساقية الحمراء بين هاجس كورونا وتكافؤ الفرص

كسائر مدن وجهات المملكة انطلقت صباح اليوم امتحانات الباكلوريا بجهة العيون الساقية الحمراء وسط اجراءات صارمة للمراقبة وتكافؤ الفرص واحتياطات احترازية مهمة من اجل تفادي عدوى فيروس كورونا حيث تم توفير كل الوسائل الوقائية .

حيث تمر في اجواء عادية يشوبها هاجس الخوف من كوفيد 19 حيث اعتمدت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون حزمة من التدابير والإجراءات الاستثنائية تتعلق أساسا بتضمين استدعاءات المترشحين وتكليفات جميع المتدخلين الإشارة إلى إلزامية التقيد بالإجراءات الوقائية ضد تفشي فيروس كوفيد-19، مع اعتماد 10 مترشحين كمعدل بكل قاعة امتحان، والحرص على تعقيم مراكز الامتحان عدة مرات في اليوم، إضافة إلى توفير مواد التعقيم بكتابة وقاعات مراكز الامتحان.

للاشارة بلغ الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2020، هو 8 آلاف و 50 مترشحة ومترشحا.

وذكرت الأكاديمية في بلاغ سابق أن هذا العدد الإجمالي يتوزع بين 4 آلاف و326 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي، و 981 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي، فيما يبلغ عدد المترشحين الأحرار 2743 مترشحة ومترشحا. وأضاف المصدر ذاته أن عدد الإناث يبلغ ألفين و784 مترشحة، بنسبة 53 في المئة، فيما يشكل الذكور نسبة 47 بالمئة بما مجموعه ألفين و523 مترشحا.

وبخصوص توزيع المترشحين على المديريات الإقليمية الأربعة التابعة للأكاديمية، فيبلغ عدد المترشحات والمترشحين على مستوى إقليم العيون ألفين و468 مترشحة ومترشحا، وبوجدور (734 مترشحة ومترشحا).

ويصل العدد الإجمالي للمترشحين بإقليم السمارة إلى 973 مترشحة ومترشحا، وطرفاية (151مترشحة ومترشحا).

ومن جهة أخرى، سخرت الأكاديمية 39 مركزا موطنا للامتحان بالمؤسسات التعليمية ( 22 بالعيون،و 5 ببوجدور، و9 بالسمارة، و 3 بطرفاية)، إضافة إلى مدرج المعهد العالي للمهن التمريضية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالعيون، والسجن المحلي بالسمارة، وثلاث قاعات مغطاة (قاعة المؤتمرات بمدرسة عبد الكريم الخطابي، والقاعة المغطاة ببوجدور والقاعة المغطاة بالسمارة).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد