اليوم 7 تعتذر للمغاربة بقلم رئيس تحريرها

اعتذر رئيس تحرير اليوم السابع عصام شلتوت رسميا للمغاربة بعد الخبر الذي نشر يوم امس في جريدتهم الالكترونية، يتهمون فيه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ،والمغاربة بممارسة أعمال السحر والشعوذة قائلا : ” عفوا أشقاءنا المغاربة فضمن محيطنا العربى تأتي المغرب كاختيار أول لا يشعر فيها المصري بالغربة، وكم شاهدنا وحضرنا الاحتفاء المغربي بكرم أكثر من “حاتمي” حين تكون في المغرب أو في ضيافة جالية مغربية في شتى بقاع الأرض”.

مضيفا في ذات المقال ” لا يمكن أبداً التغاضى عن تطييب خاطر أشقائنا المغاربة بسبب جملة سقطت سهوا، لكنها لا تحمل أبدا أي معنى قد يُغضِّب الأشقاء، فلمن لا يعلم كم تجمع أشقاؤنا المغاربة لتشجيع رياضتنا المصرية.. بل وفي أحيان كثيرة وعلى سبيل المنافسة دون ازعاج للآخر يكون اختيار الأشقاء المغاربة للوقوف خلف فريق أو منتخب حين تكون الجماهير المغربية حاضرة على حساب منتخبات أخرى”.

وتابع عصام شلتوت ” أشقاؤنا المغاربة أرجوكم لا تغضبوا، فما بيننا هو تاريخ وحاضر ومستقبل في انتظار أجيالنا العربية، لهذا لا تجدى أبدا التبريرات حين يقع خطأ.. لكن القول الفصل يكمن في كونه غير مقصود بالمرة، ولن نعرض عليه ثانية مع خالص الأمانى بأن تصل من القلوب إلى القلوب لمحة طلب الصفاء، خاصة مع يقين الأغلب الأعم من المغاربة والمصريين أن الرياضة وكرة القدم أحيانا ومع شدة السخونة تحمل معانى بقلة خبرة وإلا ما كان للإيضاح بين الأشقاء مكان”.

ومؤكدا على حب المصرين للمغاربة ” مرة أخرى ومع خالص المحبة وجزيل الاعتذار، أود أن أقول للأشقاء استفتوا قلوبكم ، 99% ستؤكد حب المصريين لهذا البلد الطيب أهلها المغرب، الذى لا ينسى كل مصرى كم الحب والمودة والاستقبال الذى نحظى به كما قلت في حضرة إخواننا المغاربة في بلادهم وطننا الثانى، أو مع جاليتهم الشقيقة في شتى بقاع الأرض”.

جدير بالذكر ان الجريدة الالكترونية المصرية اليوم السابع، نشرت يوم أمس خبرا عن مباراة المغرب ومصر، تتهم فيها المنتخب الوطني والشعب المغربي بممارسة السحر والشعوذة في حياتهم اليومية وفي التظاهرات الرياضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد