اليوسفي: “مذكراتي فرصة لنجدد العهد بيننا ونذكر بعضنا بالقيم الوطنية…”

قال القيادي الاتحادي والوزير الأول السابق، عبد الرحمان اليوسفي، يوم أمس الخميس (8 مارس 2018)، بعد الإعلان عن إصدار مذكراته الثلاثة “أحاديث في ما جرى”، “مذكراتي فرصة لنجدد العهد بيننا ونذكر بعضنا بالقيم الوطنية…”.

واكد اليوسفي في أول خروج إعلامي له، عقب لقاء تقديم مذكراته “أحاديث في ما جرى” بمسرح محمد الخامس بالرباط، أن مذكراته فرصة لـ”تجديد العهد بيننا ونذكر بعدنا بالقيم الوطنية الصادقة وكل الدروس النضالية منذ تأسيس الاتحاد في الثلاثينيات من القرن الماضي…”.

وأضاف الوزير الأول السابق، في كلمته التقديمية، أن “الكتاب هو بعض خلاصات تجربة سياسية شاء القدر أن أكون فيها سواء في مرحلة الإستعمار أو مغرب الاستقلال سواء من موقع المعارضة أو المشاركة في الحكومة “، معتبرا أن هذه المذكرات “ستشكل مادة للباحثين في علم التاريخ وعلم الاجتماع، كما ستكون أيضا مادة لتأويلات إعلامية متعددة”.

وعبر القيادي الاتحادي البارز عن إعتزازه “بحضور شخصيات سياسية محترمة، جاءت إلينا تقديرا للمغرب والمغاربة في الدولة والمجتمع من قيمة “فليبي جونزاليس” قائد الانتقال الديمقراطي في إسبانيا والدبلوماسي الجزائري “الأخضر الإبراهيمي”، والحقوقي المصري “محمد فايق”، وأيضا أريد أن أشكر جزيلا صديقي “امبارك بودرقة”.

وكان مسرح محمد الخامس قد إحتضن حفل تقديم كتاب مذكرات اليوسفي الثلاث “أحاديث في ما جرى” الذي كتبه المعارض السياسي اليساري السابق وعضو هيئة الإنصاف والمصالحة “مبارك بودرقة”، بحضوه عدد من المسؤولين والأصدقاء، كان في مقدمتهم أصدقاء اليوسفي الديبلوماسي الجزائري “الأخضر الإبراهيمي”، والإسباني “فيليبي غونزاليس”، والحقوقي المصري البارز “محمد فايق”، كما عرف الحفل حضور المستشاران الملكيان “عبد اللطيف المنوني ” و”أندري أزولاي”، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد