اليهود المغاربة يقررون رفع دعوى ضد الداعية زغلول النجار

عبر نائب رئيس جمعية اليهود المغاربة بأمستردام، جمال السوسي، في إتصال هاتفي ب”المصدر ميديا”،عن أسفه لما قاله زغلول النجار على اليهود و إعتبارهم أعداء  للمغاربة و المسلمين .

تابع السوسي ”  اليهود مواطنون مغاربة، فاحصائيات وزارة الداخلية تحت إشراف محمد الحصاد أثبتث أن هناك ما يزيد عن ألف 850.000 مواطن مغربي بدولة إسرائيل” .
وأضاف رئيس جمعية المحافظة على التراث العبري ” كلام الداعية المصري باطل، واليهود المغاربة لم يتبث عليهم المكر، بل هم منضبطون  للقوانين المغربية “.
إعتبر السوسي، أن من حق المحاميين رفع دعوة قضائية على زغلول النجار و كذلك من واجب المواطنين المغاربة الدفاع عن اليهود المغاربة ضد القذف و النعت الذين تعرضو له من الداعية الإسلامي، وأن الملك إعترف لهم بالمواطنة الكاملة في دستور2011.
وأرجع المدافع عن حقوق اليهود المغاربة الفضل لليهود، لما وصل له المغرب ثقافيا و فنيا وأن لهم إضافة مهمة في المجال .
يشار أن زغلول النجار في محاضرته، وصف اليهود بأعدا ء  المغاربة و المسلمين، مما خلف موجة إستنكار من المغاربة الذين إعتبرو اليهود إخوتهم في هذا الوطن .

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. المختار يقول

    انتم خواننا وهذه ارضكم وبلدكم كما هي ارضنا وبلدنا عشنا واليهود المغاربة عائلة واحدة لا نعرف هذه النزعات الدينية لكن العرب يريدون تطبيع حتى اعدائهم على مجتمعاتنا

  2. Adrar يقول

    اليهود إخواننا واتبتوا دائما بتعلقهم بالمغرب والملك عاش المغرب عاش اليهودي المغاربة أينما كانو أننا نحبكم في الله أهلا وسهلا بكم في بلدكم وعلى الله على زغلول وال زغلول وال ال أبوه

  3. bravo يقول

    نفتخر بالمكون اليهودي في الشخصية المغربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد