اليمن تجدد دعمها لمغربية الصحراء

جددت الجمهورية اليمنية، اليوم الإثنين، على لسان وزير خارجيتها وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، تأكيدها على دعم مغربية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي، كأساس وحيد لحل النزاع الإقليمي المفتعل.

وهنأ ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حسب ما أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عقب المباحثات التي أجراها عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نظيره اليمني، أحمد عوض بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين، معربا عن ترحيب ودعم المملكة المغربية للحكومة اليمنية الجديدة.

كما أعرب الوزير عن الأمل في أن تتمكن هذه الحكومة من القيام بمهامها في أحسن الظروف، بما يخدم مصالح الشعب اليمني الشقيق ورفع المعاناة عنه.

وأبرز البلاغ أن هذا الاتصال كان مناسبة أكد فيها الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج دعم الجهود والمساعي الدولية التي تروم الحفاظ على وحدة اليمن واستقراره وسيادته الوطنية.

وبهده المناسبة جدد الوزير اليمني موقف بلاده الداعم لمغربية الصحراء ولمبادرة الحكم الذاتي، كأساس وحيد لحل هذا النزاع الإقليمي.

وأشار البلاغ إلى أن الحديث تناول أيضا تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والعربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد