اليحياوي: الدولة مسؤولة عن ترك أناس يستغلون الدين في السياسة

حمل الخبير في التدبير الاستراتيجي للمنظمات يحي اليحياوي، الدولة المسؤولية في ترك أمثال أمينة ماء العينين وحزبها لإستغلال الدين في السياسة، وذلك على خلفية ما نشرته ماء العينين البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، بخصوص خبر استغلالها “مسجدا في لندن لمهاجمة الخصوم السياسيين”.

وأكد اليحياوي في إتصال خص به المصدر ميديا، أن الدولة تتحمل المسؤولية في غض الطرف عن مثل هذه الممارسات التي تسخر الدين لخدمة المصالح الحزبية، فكيف يمكن  لأمينة ماء العينين أن  “تحاضر” عن البلوكاج الحكومي وعن المظلومية وإستهداف الحزب، من داخل مسجد وجد ليذكر فيه إسم الله، ولغايات دينية ودعوية صرفة وليس لغايات سياسية، و”تتحدث عن أسباب “الانقلاب على الشرعية”، عن صوت “الشعب” الذي لم يحترم، وعن “مظلومية” حزبها. إنها تؤلب الناس على بعضها البعض، في فضاء خصص لذكر الله. ألهذا الغايات أقيمت المساجد؟ كيف يسمح المرء لنفسه أن يدخل المساجد ويفسد على الناس طمأنينتها؟”.

وتسائل الخبير المغربي حول سياق الرحلة، ومصدر تمويلها، هل هي على حساب المال العام او مالية الحزب أو مالها الخاص.

وكان اليحياوي قد خص ماء العينين وحزبها بتعليقات على صفحته الفيسبوكية، قائلا: “لست أدري بأي سياق يستخدم أعضاء حزب العدالة والتنمية تعبير “الانقلاب على الشرعية”. عن أية شرعية يتحدثون؟، في تعليق على تدوينة لماء العينين بخصوص إتهامها بإستغلال مسجد في لندن لمهاجمة الخصوم السياسيين و استعمال الفاظ “الانقلاب على الشرعية”، والتي إتهمت فيها الصحافة المغربية بصحافة الإسترزاق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد