اليابان تشهد التنصيب الرسمي للإمبراطور ناروهيتو خلفا لوالده أكيهيتو المتخلي عن العرش

أعلن إمبراطور اليابان، ناروهيتو، اليوم الثلاثاء، تنصيبه خلال حفل فخم أقيم في القصر الإمبراطوري في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور عدد من رؤساء دول وشخصيات كبرى من بلدان مختلفة.

وقال ناروهيتو بمعية الإمبراطورة ماساكو، وهما يرتديان لباسا تقليديا خاصا بالمراسم الاستثنائية: “إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي”.

ويبلغ ناروهيتو من العمر 59 عاما هو حفيد الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت القوات اليابانية الحرب العالمية الثانية في عهده، ويعتبر أول إمبراطور ياباني يولد بعد نهاية الحرب.

وأصبح ناروهيتو بعد اعتلاءه “عرش الأقحوان” رسميا شهر ماي الماضي، الإمبراطور الـ 126 لليابان، وذلك غداة تخلي والده أكيهيتو عن العرش في خطوة هي الأولى من نوعها يقدم عليها إمبراطور ياباني منذ قرنين من الزمان.

وتنازل الإمبراطور أكيهيتو برفقة الإمبراطورة ميتشيكو عن العرش في مراسم قصيرة وبسيطة، بعد ولاية استمرت لثلاثة عقود، وجه أكيهيتو خلالها الشكر للشعب الياباني، وقال إنه عمل من أجل السلام.

ويعقد الشعب الياباني آمالا كبيرة على الإمبراطور ناروهيتو بمعية الإمبراطورة ماساكو، ليكونان أكثر انفتاحا على العالم وأقرب إلى حياتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد