اليابان تستعد لاختبار عقار خاص بالإيدز على المصابين بفيروس كورونا

أعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، الثلاثاء، أن بلاده تهدف للبدء قريبا في اختبار عقار خاص بفيروس إتش.آي.في المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) لعلاج فيروس كورونا الجديد.

وحسب  ما أكد سوجا وهو المتحدث باسم الحكومة في إفادة صحافية يومية “نحن نحضر الآن لبدء تجارب إكلينيكية باستخدام عقار خاص (بفيروس) إتش.آي.في لعلاج كورونا الجديد”.

وسجلت اليابان أكثر من 500 حالة إصابة بالفيروس، في وقت أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد إلى 1800، وإصابة أكثر من 72 ألفاً، حتى الثلاثاء 18 فبراير 2020.

وكانت دراسة حديثة انجزها علماء من الهند، قد اكدت عثروهم بعد تحليل تركيبة فيروس كورونا مخبريا على مواد تشبه فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) في فيروس كورونا المنتشر في الصين (2019-nCov) غير الموجود في أي فيروس كورونا آخر.

واعتبر متتبعون للبحث ان هناك إحتمالان لا ثالث لهما، هو أن المصابين بالفيروس الجديد الذين كانو عينة للاختبار اما كانوا مصابين بداء فقدان المناعة المكتسبة السيدا، أو أن فيروس كورونا الجديد تم تصميمه في مختبر كسلاح بيولوجي من طرف دولة ما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد