الوهابي: مخطط التسريع الصناعي قطاعي ومهدد بالفشل كباقي المخططات الأخرى في بلوغ الأهداف المسطرة

ساءلت زهور الوهابي، عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن “كيف يمكن للحكومة أن تشكل قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة ببلادنا أم هي عاجزة عن القيام بدورها بوظائفها ومهامها تجاه الدولة والمجتمع؟”.

واعتبرت زهور الوهابي خلال تعقيبها على كلمة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، خلال أشغال الجلسة الشهرية للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالساسة العامة في محور “الاستراتيجيات القطاعية في مجال التصنيع، أن مخطط التسريع الصناعي يمكن اعتباره مخططا قطاعيا وليس سياسة صناعية متكاملة، موضحة أنه “يمكن أن يكون السبب في فشله على غرار ما وقع للمخططات الصناعية السابقة”.

وقالت الوهابي مخاطبة العثماني: “اليوم يجب القطع مع المخططات الصناعية واستبدالها بسياسات صناعية شاملة تضم جميع المتدخلين في القطاع الصناعي وتحدد أهدافها كما ونوعا”.

وأشارت البرلمانية البامية أن كل المخططات القطاعية فشلت في تحقيق أهدافها كالمخطط الأزرق والمخطط الأخضر والمخطط الرقمي ومخطط انبثاق، معتبرة أن سبب إخفاقها يرجع إلى كونها سياسات استراتيجية عمودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد