الوكالة المغربية للتعاون الدولي تتفق مع نظيرتها الإسبانية على إنجاز مشاريع مشتركة بالقارة السمراء

قام السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، بإجراء مباحثات مع نظريه لويس تيجادا شاكون، المدير العام للوكالة الاسبانية للتعاون الدولي،  بمقر الوكالة بالرباط، وذلك بحضور وفد من كبار المسؤولين بالوكالة والسفارة الإسبانية في الرباط.

وحسب بلاغ توصلت جريدة “المصدر ميديا” بنسخة منه، فقد همت هذه المباحثات سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية والمتعددة الأبعاد بين المغرب وإسبانيا، من خلال مشاريع مشتركة للنهوض بالتنمية البشرية المستدامة بافريقيا، وتوسيع نطاق التعاون في مجالات التعليم وتكوين الطلبة والمنح، وبرامج بناء قدرات أطر الدول الإفريقية من خلال الوكالتين المغربية والإسبانية.

وأضاف ذات البلاغ، أن محمد مثقال بسط أمام المسؤول الإسباني خلال هذا اللقاء، الأنشطة التي تقوم بها الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وأهدافها الرئيسية لتنمية القارة الإفريقية، بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وكذا العديد من الشراكات الإستراتيجية المتميزة التي أبرمتها الوكالة سنة 2017 مع عدد من الفاعلين من اجل تعزيز التعاون الثلاثي مع إفريقيا.

وأوضح البلاغ أن المدير العام للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي، لويس تيخادا، أعرب عن اهتمام بلاده بالمبادرات التي قام بها جلالة الملك محمد السادس في القارة الإفريقية، مؤكدا استعداد اسبانيا للعمل إلى جانب المغرب، من أجل تطوير التعاون الثنائي بين وكالتي التعاون الدولي بالبلدين، من أجل برمجة مشاريع ومبادرات مشتركة هادفة وفعالة لبلوغ أهداف التنمية في إفريقيا، كما وجه دعوة إلى محمد مثقال، للمشاركة في احتفالات الذكرى الثلاثين لإنشاء الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والتي ستجري خلال الأشهر المقبلة في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد