الوفي تعرض خطة عمل لإنجاح تجربة رئاسة المغرب لـFRADD

في اجتماع لمكتب المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة مع   فيرا سنغوي الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة خصص لتدارس سبل تنزيل أهداف التنمية المستدامة 2030 ، أكدت نزهة الوفي بصفتها رئيسة  المنتدى (FRADD )  على ضرورة توفير معطيات إحصائية تتعلق بالتقدم المحرز في تنزيل هذه الأهداف التنمية المستدامة ، حيث تدارس المكتب السبل الكفيلة لحل هذه الإشكالات ومنها تنزيل مضامين اعلان مراكش للتنمية المستدامة الذي اعتمد بالدورة الخامسة للمنتدى الأفريقي للتنمية المستدامة FRADDS لدعم الدول الإفريقية لتوفير هذه المعطيات.

وقدمت كاتبة الدولة، خلال الاجتماع الذي نظم اليوم بنيويورك على هامش المنتدى رفيع المستوى حول أهداف التنمية المستدامة،  خطة عمل المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة والتي تقاسمتها مع أعضاء المكتب بهدف تنزيل وتتبع الرسائل الخاصة بإعلان مراكش، مشددة على حرص المغرب من أجل إنجاح تجربة الرئاسة وجعلها متميزة عبر التتبع اليومي لإعلان مراكش والتوصيات والرسائل المنبثقة عنه.

وقد تم تدارس مشروع عمل الرئاسة المغربية لهذا المنتدى مع الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة حيث نوهت من جهتها الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة  بدور المغرب في إنجاح الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة المنعقدة بمراكش خلال شهر أبريل المنصرم، حيث عبرت عن سعادتها من الأصداء الذي خلفه هذا التنظيم لدى جميع المشاركين، معبرة عن شكرها لجلالة الملك محمد السادس على رعايته السامية للمنتدى . وثم اعتماد خطة عمل ملموسة لإعطاء دينامية لتنزيل اجندة 2030.

كما ثمنت الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا اقتراح المغرب المتعلق بإنشاء صندوق واقترحت أن يقتصر الشق المتعلق بالمعطيات على ثلاث مجالات وهي الصحة والفلاحة  والطاقة والتعليم.

وتدارس الجانبان سبل التعاون من أجل تنزيل إعلان مراكش وكيفية تفعيل البرلمان وتحسين بهذا الورش الطموح الانخراط القوي لكل الفاعلين الحكوميين والبرلمانات الإفريقية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد