الوفد المغربي يطرد ممثل البوليساريو من حفل في برلمان أمريكا الوسطى

صفعة اخرى ودرس آخر في احترام سيادة الدول ذلك الذي تلقاه ممثل عن جمهورية الوهم ببنما العاصمة.

قبل انطلاق الحفل الرسمي لتسليم السلط بين المكتب التنفيذي لبرلمان امريكا الوسطى المنتهية ولايته والمكتب التنفيذي المنتخب منذ يومين، انتبه الوفد البرلماني المغربي المشكل من طرف الوزير المنتدب السابق في الخارجية وومثل مجلس المستشارين لدى البرلاسين احمد الخريف والنائبة عن مجلس النواب نجية لطفي العضو الملاحظ بنفس الهيئة بتواجد شخص كممثل عن الجبهة الانفصالية.

وبعد تسجيل الوفد المغربي لرفضه التام لهذا الحضور في هيئة يعد البرلمان المغربي عضوا ملاحظا بها، سجل مسؤولو المكتبين التنفيذيين السابق والمنتخب حديثا استغرابهم لحضوره على اعتبار انهم لم يوجهوا اي دعوة لغير ممثلي السلك الدبلوماسي للدول اللاعضاء والدول الملاحظة والدول التي تجمعها علاقة مع برلمان امريكا الوسطى؛ ليقوموا بطرده من القاعة دون تسجيل اي رد فعل من طرفه بعدما تبين انه لم يتلقى اي دعوة وحاول الحضور متسللا، لولا يقضة الوفد المغربي.

تجدر الاشارة الى ان المكتب التنفيذي لهذه الهيئة الاقليمية الهامة كان قد عقد اجتماعه لدورة يوليوز 2017 بالمملكة المغربية وعقد اجتماعا مع نظيره بمجلس المستشارين حيث توج اللقاء باعلان العيون الذي تخللته مواقف غير مسبوقة بخصوص قضية الوحدة الترابية للملكة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد