الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يحل بأرض الوطن بعد أداء مناسك الحج لعام 1440 هـ

عاد الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، مساء أمس الأحد، إلى أرض الوطن، وذلك عقب أدائهم لمناسك الحج برسم عام 1440 هجرية.

الوفد الذي ترأسه حمو أوحلي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، ضم محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال، والطيب أنجار، قاضي رئيس الغرفة الجنائية بمحكمة النقض، نائب الرئيس الأول بمحكمة النقض.

كما ضم الوفد محمد بصري، السفير مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والكولونيل عبد الوهاب لكناوي قائد الفوج الرابع لدعم الذخيرة.

وأكد رئيس الوفد، حمو أوحلي،  في تصريح صحفي له بمطار سلا الدولي، أن العملية التنظيمية للحج هذه السنة كانت “ناجحة بكل المقاييس”، وأن الحجاج المغاربة أدوا مناسكهم “بسلاسة تامة”، مشيدا في الوقت ذاته بالمجهود الكبير الذي قام به المؤطرون والبعثاث الطبية والإدارية من أجل أن تتم عملية الحج في أفضل الظروف.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحجاج المغاربة في موسم الحج الحالي، بلغ نحو 32 ألف حاج وحاجة، منهم 22 ألفا ضمن التنظيم الرسمي، و10 آلاف مع وكالات الأسفار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد