الوضعية المزرية ل 400 إطار بالوكالة للتنمية الاجتماعية تدفع نقابة الوكالة إلى الاحتجاج على الحقاوي

نظمت النقابة الوطنية لوكالة للتنمية الاجتماعية وقفة احتجاجية وطنية عرفت مشاركة أزيد من 160 إطار أمام المقر المركزي للوكالة، والتي حضرها وفد من قيادة المركزية النقابية للاتحاد المغربي للشغل التي تدعم نضالات أطر الوكالة.

وحسب ما ذكره بلاغ النقابة والذي توصلت جريدة “المصدر ميديا” بنسخة منه، تم رفع شعارات من قبيل “ارحل” وكذا شعارات تندد من التضييق على العمل النقابي كحق دستوري من إنذارات واستفسارات ومضايقات لكافة أشكال النضالية السلمية والحضارية.

وأضاف ذات البلاغ أن الأطر المحتجة التي أتت من مدن كلميم والحسيمة وأكادير ومراكش ووجدة وباقي مناطق المغرب نددت بسياسة صم الأذان على المطالب المشروعة لشغيلة الوكالة التي يؤطرها اتفاق 27 يونيو 2011 الذي لازال يراوح مكانه منذ 7 سنوات والشغيلة تنتظر تدخل الوزارة الوصية وزارة الحقاوي التي أخذت تصيب مهم من الشعارات من قبيل “الحقاوي براكا من الشفوي” وكذا الحكومة التي دعاها بلاغ الامانة العامة للاتحاد المغربي للشغل التدخل العاجل والفوري وتحمل مسؤولية أزيد من 400 إطار يشتغلون في ظروف ومناخ غير سليم يزداد الاحتقان كل شهر بسبب غياب الحلول الحقيقية لمشاكل الأطر الذين يعيشون في بلوكاج مستدام و هو ما يؤثر على سمعة المؤسسة وعلى الحقل الإجتماعي الذي يعاني خصاص مهول يزداد كل سنة.

أوضح البلاغ أن هذه الوقفة الاحتجاجية توجت بإفطار جماعي للمحتجين والالتحاق بمقر وزارة التضامن التي رفعت شعارات من قبيل “ارحل”، ومطالبة الوزيرة بتحمل مسؤوليتها في ما ستؤول إليه الأوضاع.

وخلص البلاغ أنه رغم تطويق الوقفة الاحتجاجية بالأمن تمكن المحتجون من إشعال شموع النصر أمام مقر الوزارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد