الوزير عبد الكريم بنعتيق يدعو ابناء مغاربة العالم الى الاندماج داخل بلدان الاستقبال.:

الفم الجمعة : زينب حريتي – صور : هشام لمودن

دعا عبد الكريم بن عتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج الى الاندماج في مجتمعات بلدان الاستقبال.

جاء ذلك في كلمة القاها اليوم الاربعاء بقرية فم الجمعة المتواجدة على بعد 100 كلم عن مدينة بني ملال والتي عرفت تنظيم الدورة الثانية للجامعة الربيعية تحت شعار المغرب المتعدد، أرض العيش المشترك.

واكد ان مغاربة العالم محور رئيسي في عمل الوزارة التي تسعى إلى تطوير استراتيجية التواصل مع الكفاءات المغربية المقيمة بالديار الاوروبية وتعبئتها من اجل جلب التكنولوجيا و ترويج المنتجات المغربية قصد اكتساح الاسواق الخارجية.

واضاف الوزير ان الهدف هو توسيع قاعدة المشاركة لشباب المهجر في الجامعة الربيعية من اجل التعرف على الانجازات التي عرفها المغرب وترسيخ القيم الدينية الثقافية.

وشدد الوزير على التواصل مع الجمعيات المغربية في ارض المهجر من اجل تفعيل البعد الثقافي المغربي الذي يتجلى في تحصين أبناء الجالية و تلقينها القيم المغربية التي تتجلى في الاسلام الوسطي المعتدل، وذلك بإنجاز مراكز مغربية بكل من كندا و الشروع في بناء دار المغرب بباريس و امستردام للتفاعل مع روافد الثقافة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد