الواقع الصحي بمدينة سلا كارثة تعصف بالساكنة +صور

كشفت صور تم تناقلها عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن الوضع الخطير والمتأزم الذي بات يعيشه المركز الصحي حي الرحمة بتابريكت بسلا.

وأكد الدكتور المنتظر العلوي الكاتب العام لنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في إتصال بالمصدر ميديا، بان الوضع الذي يعيشه المركز الصحي حي الرحمة بتابريكت بسلا، ليس سوى الشجرة التي تخفي غابة الواقع المزري الذي تعيشه جل المؤسسات الصحية، لا بالنسبة للأطر الوزارة  ولا المواطنين الذين يبحثون عن الخدمات والعلاجات الطبية، مؤكدا أن واقع الإكتضاض الذي تعيشها مراكز ومستشفيات المملكة أصبح أمرا واضحا وخطيرا، خصوصا في ظل النقص المهول للأطر الصحية، والتزايد السكاني الغير مواكب بالمؤسسات الإستشفائية والخبرات الطبية الضرورية.

ووقد حاولت جريدة المصدر ميديا الإتصال بمندوب وزارة الصحة بسلا، مرات عديدة لإستفسار عن الوضع الذي يعيشه المركز الصحي حي الرحمة، إلا أنه تعذر الحصول عن توضيح في النازلة من المنذوب لظروف مجهولة، فيما أكدت الوزارة على أنها ستعمل على توضيح ملابسات الواقعة بعد رفع الواقعة لمسؤوليها.

يذكر أن القيادي عن حزب العدالة والتنمية عبد اللطيف سودو، ونائب عمدة مدينة سلا، كان قد تفاعل مع واقع المركز الصحي في تدوينة خطها على صفحته الرسمية بالفيسبوك قائلا: ” إنها سلا يا سادة .. جارة الرباط عاصمة المملكة .. المركز الصحي حي الرحمة بتابريكت بسلا .. معانات يومية للساكنة .. المطلوب دعم مندوبية الصحة بسلا من طرف المديرية الجهوية للرباط سلا تمارة و من طرف الوزارة. سلا تستحق الأفضل !!”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد